السبت، 20 يوليو 2013

الكلبان

(الكلبان)

تصادفت ذات مره ان باربوس الكلب المخلص الذي يخدم سيده بحماس راى كلبة حضن صغيرة من معارفة ذات شعر مفتول تدعى جوجو جالسة على وسادة وثيرة عند الشرفة فاقترب منها بشغف كطفل يقترب من ابيه وكاد يغص باكيا من عاطفتة

وراح يهز ذيله تحت شرفة ويتراقص حولها وهو يقول بلهجة فيهاانتحاب ما نوع الحياة التي تعيشينها (جوجوتكا) 

منذ ادخلك السيد الى قصره ؟

لا شك انك تتذكرين كيف كنا نعاني من الجوع 

معا في الساحة فمانوع خدمتك الحالية؟

فاجابت جوجوتكا:

انني ارتكب خطيئة لو تذمرت من حظي السعيد فسيدي لايشبع مني وانا اعيش وسط الثراء والوفرة واكل واشرب في اواني فضية.

واتمتع باللعب والمرح مع سيدي 

واذا تعبت فانني استريح على السجاد

 او على وساده وثيرة .

فكيف حالك انت؟

فرد باربوس وهو يترك ذيلة يتدلى كالسوط.

كما يتدلى راسه:

انا لا ازال اعيش كما انت واعاني البرد والجوع وهنا بينما احرس بيت سيدي يتعين على ان انام عند اسفل الجدار واتنقع في المطر واذا نبحت في الوقت الغير مناسب جلدت بالسوط

ولكنك ياجوجو كنت صغيرة و ضعيفة فكيف فزت بالخطوة بينما اكاد انا اخرج من اهابي بلا فائدة؟

فما الذي تفعلينه؟

فقالت جوجو ساخرة:

اانه لسؤال لطيف تطرحه!

انني امشي على قائمتي الخلفيتين.

(خرافات كريلوف)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق