الجمعة، 13 يناير، 2017

ضريبة (البلو) رام الله وضريبة( التكافل) غزة


اولا:ضريبة البلو على المحرقات تفرضها اسرائيل على قيمة شراء السلطة الفلسطنية للمحروقات منها وتضعها في خزينتها من ثم تردها الى السلطة الفلسطنية وتضعها الاخيرة في جزينتها الخاصة فعلى سبيل المثال تشتري السلطة لتر البنزين من اسرانيل بواقع(شيكل ونصف)وتفرض علية ضريبة البلو بواقع (4شيكل ووصل الي 4/7)

بالاضافة الى الشيكل ونصف تصل 6 شيكل من اصل شيكل ونص من المتضرر هنا؟

المواطن المستهلك لان سائق الخط عندما يرتفع سعر المحروقات سياخذة من الراكب هنا الراكب يتحمل بطش الاسعار دون ان تدعمة الاموال الناتجة عن ضريبة البلو لانها في الخزينة الخاصة للسلطة لانعرف اى جهة تدعم اهم من السلع الضرورية للمواطن!!!
ولانعلم ان كان هناك قانون ينظمها ام هى على فيض الرحمن..؟في النهاية المواطن يدفع ثمن البلو !!ولكن لم اسمع ضجة الا حينما اصدرت كتلة حماس البرلمانية قانون ضريبة التكافل؟
وضريبة التكافل تقضي ان يتم تحصيلها من السلع الضرورية والكمالية للمواطن من جيب التاجر بواقع (10%)الحد الا قصى للضريبة ...
على سبيل المثال طن التفاح ب(1000شيكل) الضريبة المتسحقة علية (10%) اي بواقع(100شيكل) التاجر سيقوم باخذ(100شيكل)من المواطن من خلال رفع سعر التفاح لتغطية قيمة ضريبة التكافل التي دفعها للحكومة..ولكن اين تذهب قيمة ضريبة التكافل ايضا الى خزينة الحكومة ولكن مشرع صرفها على الفقراء والعاطلين وابناء السبيل والمساكين....الخ
وبناء علية وبكل تجرد الفعل وردة الفعل للمعارض يجب ان توجة ضد القانونين وليس ضد واحد ومع الاخر صراحة.. ومع الاخر اخر براوة لنجاة الصغير .. لاسباب سياسية تحكمها المصلحة(الظلم لايتجزء..والعدالة لاتتجزء والانسان وحقوقة وحرياتة لاتتجزء والحكومة بدون شعب تتجزء وهنا تتجزء حقوقنا دون اى حق بكفالة دفاع الشعب عن حقوقة المشكلة تكمن ان النائب البرلماني ينسى تماما انة يمثل الشعب لان الشعب لايمثل الحزب ولاينسى ان الشعب ملك ابوه عفوااا ع التعبير عندما يجب اصدار اى قانون يجب ان يسال الشعب من خلال نوابة عن كيفية حل مشكلاتة بما يناسب دخلة وامتيازاتة..يجب ان يسال الشعب ؟مش رجل طاولة هو؟هو اللي انتخبك؟اساله عبر النقابات المهنية والحرفية والاهلية والغير اهلية ....الخ اساله في الشارع يااخي زى مابتسالة عن راية بعيد الانطلاقة لحزبة المجيد..
مابنفع نوافق على ضريبة البلو ونتعترض ع التكافل او العكس والان المطلوب يجب نحن الشعب نتمرد على اى سلطة تضع اموالنا في خزينتها الخاصةولانعرف مصير صرفها ولاضريبة تكافل تدفع من المواطن بسبب عدم المصالحة وفي ظل قطع الرواتب رغم انها معقولة لو ذهبت لكل محتاج من الشعب وليس من الحزب..!؟
نريد الغاء ضريبتي البلو والتكافل معا حق شرعي لشعبنا المقهور
او ايجاد ضمانة تضمن بان قيمة الضريبتي ستعود الى جيب المواطن كما سرقت منه.؟

( قلم /حلم)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق